من كلمات الشاعرة سماح الحنفي


حلق عاليا في السماء 
كلما استطعت التحليق
واحذر من السقوط في الهواء السحيق
او جدف بقوه فوق البحر 
ولكن اياك وموج البحر
فموج البحر عميق
اواسرح هائمافي الكون
وانتبه فالكون واسع مديد
ابحث هناوهناك
وافعل ما يحلو لك ويطيب
ربماوانت تبحث يكون لك في الخير نصيب
*********** 
حبيبي
عندما اتذكر لحظات وجودي معك اشعر كأني  في حلم وردي اوفي عالم اخر  اقرب للجنه عالم مليء بالورود و الرياحين و انهار من العطور الزكيه التي تعطر حياتي فأنت لحياتي المسك و العنبر ليت هذا الحلم يطول و اسرق من  الزمن العين لحظات بالعمر كله حتى وان كانت بالاحلام سأرضى بها مادمت معي
*********** 
لا ادري كيف احببتك
او لم احببتك كل ما اعرفه انك ل عيني النظر و لقلبي النبض فهنيأ لي حبك اسعد اينما كنت يا محبوبي فروحي ستلاقي روحك وانفاسي ستختلط بأنفاسك يوما ما و سأبقى انتظر و لو بعد حين
*********** 
اهطل ايها المطر
واغسل عيني و قلبي
اهطل واجري في الطرقات
اخذا معك همومي و احزاني و غضبي 
اهطل و اترك ورائك رائحة زكيه
فأنا انتظر كل يوم
وكلما تلبدت السماء بالغيوم
انظر من الشرفه
لعلي اشعر ب قطره
تبلل وجهي من السماء
لاني احتاج هطولك
فكما انت للارض العطشى غذاء
انت لروحي دواء
***********
يا غائبا متى تعود
كي انثر دربك بالورود
الم يحن هذا اليوم الموعود
         طال الغياب
         الم نكن احباب
ليس لي الا تذكر الوعود
اريد ان يكون حبنا رحله
و يكون عندي نهاية المطاف
ان نعيش سويا مثل قافله
لا نخشى الصحراء المقفره ولا نخاف
ولا نسمح لاي حسود
ان يضع لنا اي قيود
***********
ها قد حل المساء حاملا في طياته ظلمة الليل التي تنتظر النجوم كي تتلئلئ في سمائه وتبدأ انوار و اضواء المدينه الساطعه بالظهور تدريجيا حاملة معها امال واحلام كل الحالمين....مسائكم سعاده
***********
عندما انظر الى عينيك اشعر اني ان اغوص في بحر عميق وياله من بحر متلاطم الامواج عنيف النسمات تأتي موجه ترفعني ل اعالي السماء واخرى تعيدني الى الارض ......صباحكم سعاده
***********
في هدوء الليل و سكونه يرتسم لي وجهك منيرا كالقمر و النجوم متلئلئه حولك ترى يا قمري انا اي من تلك النجمات؟ صدقني انا تلك النجمه القريبه جدا منك العاشقه لنورك التي لا ترضى العيش الا فيه....مساء السعاده
***********
لم اكن ادري يوما ما الهوى
وحين رأيت عينيك قلبي هوى
لم اكن ادري يوما ما هو عشق العيون
وحين طلع علي محياك 
ذبت بسحر الجفون
وعرفت معنى ان تعشق ب جنون
***********
كل يوم نبعد اكثر
وانا مثلك البعد اكرر
وبعد كل هذا نعود و نتذمر
و نطلب بعدها التلاقي
نحن اخترنا ان نتدرب على البعد
وكل يوم نبعد خطوه بعد خطوه
لم نعلم ان التدريب سيصبح جد
 وان الخطوه ستصبح مد
و تبني بيننا مئة سد
و النتيجه انه لا تلاقي
***********
مريض انا و روحي تعاني
وكنت اتمنى من روحك ان تلقاني
ولكن يبدو انه لا تلاقي
ولا شيء غير الذكرى باقي
كنت اسعى لنقطة وصول
نلتقي فيها بكل اشتياقي
ولكن يبدو انه لا تلاقي
***********
مثقل بالالام كاهلي
و تؤرق نومي غصه
و مراره تذوب في حلقي
و جوفي تحرقه ناره
لو يعود بي الزمان
      تمنيت
و لم يكن ابدا ما كان
       يا ليت
و لكن بسهوله و سرعان
ما ينفذ سهم الزمان
و كأنه قذيفه
تعلم جيدا اين تذهب
لا ينفع معها اي حيله
ف سهم الزمان قضاء
يأخذ الامر من السماء
***********
وما ذا بعد
كفاك يا قلبي هذا البعد
وكفاك يا نفسي الاما لم تهدأ بعد
وما ذا بعد
الم يحن الوقت يا قلبي لترتاح
الم يحن الوقت يا نفسي ان تضمدي الجراح
تعب لساني وهو يسأل 
وماذا بعد
عمرا مضى وراح
بعيدا حملته الرياح
لم يهنئ كأنه سواح
وماذا بعد
***********
عاما مضى و عاما يأتي و مازالت اكتافنا وقلوبنا تحمل هموما و اثقالا لا ندري هل أُجبرنا على حملها ام تعودنا على ذلك ام اننا لم نجد من يحمل عنا لذلك تشابهت الاعوام مع اختلاف ارقامها
***********
ليل يسكنه الهدوء ولكن فجأه يعكر هدوئه هبة ريح عتيه أو زخات مطر قويه تدعونا للتفكر و المناجاه كن انت بديع يا الله
***********
اصمت
لا تقل كلمات مجنونه
كانت في القلب مدفونه
معتقداً انها الدواء 
فلن تشفي الكلمات
جراح زمنٍ فات
لأن ما فات قد مات
ولم يبقى سوى الذكريات
ف ارجوك اتركها مركونه
لأنها ليست مرهونه
ب مجرد كلمات
***********
احلم دوماً ان ابقى معك
حتى أخر العمر
احلم دوماً ان اشيخ معك مثلما كان معك الصبا
احلم ان ارى معك نور الشمس في كل يوم
والمح معك ضوء القمر وسط الغيوم
و ان نتشارك كل لحظه في واقع محتوم
احلم ان تكون ظلي و اكون ظلك
ولا تملني يوماً ولا املك
و نبقى معاً حتى أخر الدهر
***********
كلمات 
سماح الحنفي 





















عنوان الموضوع: "من كلمات الشاعرة سماح الحنفي "

إرسال تعليق

الاعضاء